مسؤولية المنتج الممتدة
نهتم بتأثير السيارة على البيئة خلال دورة حياتها بالكامل.
نطمح في جميع منتجاتنا وحلول التنقل التي نقدمها إلى تقليل التأثيرات البيئية على مدار دورة الحياة بأكملها - بدءًا من استخراج المواد الخام وحتى نهاية عمرها الافتراضي - من أجل الحفاظ على سلامة النظم البيئية وإحداث تأثيرات إيجابية على المجتمع. يعد الامتثال للوائح والمعايير والالتزامات الطوعية البيئية شرطًا أساسيًا لأعمالنا.
التغير المناخي
نحن ملتزمون باتفاقية باريس للمناخ. نعتزم أن نصبح شركة محايدة كربونيًا بحلول عام 2050. وبحلول عام 2025، نخطط لخفض إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من سيارات الركاب والمركبات الخفيفة بنسبة 30% مقارنة بعام 2015. كذلك نساهم بشكل نشط في التحول نحو الطاقات المتجددة طوال دورة حياة المنتجات بأكملها.
الموارد
نعتزم تعظيم كفاءة استخدام الموارد وتعزيز نهج الاقتصاد الدائري في مجالات استخدام المواد والطاقة والمياه والأراضي. بحلول عام 2025، نخطط لخفض العوامل الخارجية البيئية المرتبطة بالإنتاج (ثاني أكسيد الكربون والطاقة والمياه والنفايات والمركبات العضوية المتطايرة) بنسبة 52.5% لكل مركبة مقارنة بعام 2010.
جودة الهواء
نحن ندعم التنقل الإلكتروني لتحسين جودة الهواء المحلي. وبحلول عام 2025، ستتراوح حصة السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات في مجموعة طرازاتنا بين 20 و25%. وسترتفع حصة السيارات الكهربائية في أسطول المجموعة إلى 40% على الأقل بحلول عام 2030.
الامتثال البيئي
نهدف إلى أن نصبح نموذجًا يُحتذى به لمؤسسة حديثة وشفافة وناجحة من حيث النزاهة من خلال وضع أنظمة إدارة فعالة تغطي التأثيرات البيئية لحلول التنقل لدينا في جميع مراحل دورة حياة المنتجات.
تُعد حماية البيئة إحدى الركائز الأساسية لاستدامة شركة صناعة السيارات. منذ عام 2012، تمت تغطية الركيزة البيئية من خلال برنامج GreenFuture الداخلي. ويضمن البرنامج الإدارة والرقابة الفعالة لجميع الأنشطة المتعلقة بحماية البيئة التي يتم على أساسها تحديد التدابير الفردية على مستوى الإنتاج والعمليات. بالإضافة إلى أننا نحمل العديد من الشهادات الهامة التي تثبت التزامنا بحماية البيئة.
GreenFactory
نريد تعظيم كفاءة استخدام الموارد وتعزيز نهج الاقتصاد الدائري في استخدام المواد أو الطاقة أو المياه أو الأراضي. بحلول عام 2025، نخطط لتقليل العوامل الخارجية المرتبطة بالإنتاج (ثاني أكسيد الكربون والطاقة والمياه والنفايات والمركبات العضوية المتطايرة) بنسبة 52.5% لكل مركبة مقارنة بعام 2010.
GreenProduct
المبدأ الرئيسي لإستراتيجية شكودا أوتو البيئية هو الإنتاج المسؤول والمستدام للسيارات الموفرة للطاقة. تركز إستراتيجية شركة NEXT LEVEL الجديدة للإنتاج وتطوير المنتجات على زيادة حصة مبيعات السيارات الكهربائية في أوروبا بحلول عام 2030 إلى 50% ثم إلى 70%، وذلك حسب تطورات السوق. بحلول عام 2030، تخطط شكودا أوتو لتوسيع محفظتها بحوالي 3 موديلات كهربائية جديدة. وتعتزم Škoda Auto تطوير سيارات مع التركيز على البيئة إلى أقصى حد ممكن. والمبدأ هنا هو أن كل جيل جديد من سيارات شكودا يتميز باستهلاك أقل للوقود، وانبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون، ووزن أقل وديناميكية هوائية أفضل مقارنة بالطرازات السابقة.
GreenRetail
يشارك وكلاء علامة شكودا التجارية في أنشطة في إطار GreenRetail، وبفضلها ينفذون إجراءات وعمليات في مقراتهم فيما يتعلق بمراعاة البيئة والإدارة الموفرة للموارد والمواد. ينصب التركيز بشكل أساسي على تعظيم الاستفادة من النفايات وتقليل استهلاك الطاقة أو استخدام مياه الأمطار. وفي الوقت نفسه، نحن نبحث باستمرار عن الفرص التي تؤدي إلى تحسين البيئة بشكل عام، سواء في المنشأة مباشرةً أو في محيطها المباشر.
هل ترغب في معرفة المزيد عن أنشطتنا المستقبلية الخضراء؟ ألقِ نظرة على قسم المستقبل الأخضر في مجلة شكودا Mobil للشركات. يمكنك أيضًا قراءة مقالات مثيرة للاهتمام حول المسؤولية على شكودا Storyboard.
نهتم بتأثير السيارة على البيئة خلال دورة حياتها بالكامل.