كانت النسخة الأولى من الشعار عبارة عن ملصق على مقود دراجاتها الهوائية. وكانت زهرة الليمون رمزًا للقومية السلافية والحرية. وفي الجزء السفلي من الشعار - أسفل اسم العلامة التجارية - كان الاسمان لورين وكليمنت وموقع الإنتاج - ملادا بوليسلاف. وغالبًا ما كان هذا الشعار يُستخدم أيضًا في العديد من المواد المطبوعة.
تم وضع هذا الإصدار من شعار Slavia على جانب خزانات البنزين للدراجات النارية L&K. ومن الواضح أن الشعار قد تغير. ومع ذلك، لا تزال L&K وملادا بوليسلاف باقية.
تم استخدام أول نسخة من الشعار الذي يحمل اسم Laurin & Klement خلال الفترة من 1905 إلى 1925. ,يتكون من الأحرف الأولى من أسماء المؤسسين والمالكين الأصليين. وقد تم دمج إكليل الغار داخل الشعار لأول مرة كرمز للنجاح.
استُخدم الشكل المطبعي لشعار Laurin & Klement بين عامي 1913 و1929. واستوحي هذا الأسلوب من الأسلوب الفني الإبداعي الحديث كنهج جديد للفن والحياة بشكل عام. يمكننا أن نرى سعي الشركة نحو مجتمع عصري - وهو محاولة لمواكبة أحدث الاتجاهات وأن نكون جزءًا من فلسفة العصر العالمي الجديد.
ولا يزال هذا الشعار المطبوع على بعض موديلات شكودا الفاخرة حتى يومنا هذا بسبب أناقته وأسلوبه المميز.
يظهر لأول مرة شعار بيضاوي الشكل بخلفية زرقاء مع طباعة شكودا. منذ الاندماج مع شركة Škoda في عام 1925 وحتى عام 1929، تم وضع الشعار على واجهة سيارات شكودا إلى جانب نسخة الشعار المطبوع Laurin & Klement. وفي وقت لاحق، تم استخدام الشعار بيضاوي الشكل بالتوازي مع العلامة التجارية المسجلة - السهم المجنح.
ظهر الإصدار الأول من السهم المجنح الشهير في بيلسن في عام 1923 وفي تعديلاته المختلفة عبر الزمن، وظل يظهر على سيارات شكودا حتى عام 1995. وعلى الرغم من أنه لا يُعرف الكثير عن المصمم، إلا أنه من المحتمل أن يكون مصدر إلهام الشعار هو لوحة تحمل صورة رجل من سكان أمريكا الأصليين يرتدي عصابة رأس من الريش. ,من هذه الصورة، تم رسم الشكل الذي يحتوي على خمس ريشات، ثم تم استخدام الشكل الأكثر وضوحًا الذي يحتوي على ثلاث ريشات فوق السهم المجنح. تتجلى عناصر شعار السهم المجنح - المتقنة تقنيًا وجماليًا، وديناميكية الطيران كهدف لمواصلة التقدم إلى الأمام، والدقة في الإنتاج.
لم يتم استخدام السهم المجنح على السيارات وقطع الغيار فحسب، بل أيضًا في المواد المطبوعة الخاصة بـ شكودا.
في عام 1937، رافقت طباعة شكودا السهم المجنح في الشعار. كانت الألوان الأكثر استخدامًا هي الفضي والأزرق؛ وفي الخمسينات والستينات من القرن الماضي، تم أيضًا إدراج اللون الأحمر.
بعد فترة وجيزة من اندماج شكودا مع مجموعة Volkswagen، تم إنشاء نسخة جديدة من شعار الشركة. حيث تم استبدال اللون الأزرق باللون الأخضر، وأُحيط السهم المجنح نفسه بدائرة عريضة بداخلها شكودا. منذ عام 1994، كان لونا الشعار الرئيسيان هما الأسود والأخضر. وفي جميع الموديلات، يوضع الشعار على مقدمة السيارة، وأيضًا يظهر على عجلة القيادة والباب الخلفي وأقراص جميع الإطارات.
تم تجديد الشعار مرة أخرى. تم استبدال المنطقة الخارجية - الدائرة العريضة - بدائرة كروم فضية أنحف بكثير. ويوفر هذا التغيير في التصميم مساحة أكبر للسهم المجنح الذي يصبح في الواقع أكثر بروزًا. خط شكودا جديد أيضًا وموضوع فوق الشعار. في الأشهر التالية، تم ضبط خطوط وفتحة الشعار بشكل دقيق.
التغيير الوحيد هو انتقال طباعة شكودا إلى أسفل الشعار مع السهم المجنح. على الرغم من تطوره الطويل والتغييرات التي أُدخلت على الشعار، إلا أن الفكرة الأصلية للسهم المجنح لا تزال سائدة وفي قلب شعار الشركة. إنه تصميم جذاب بصريًا وتقليدي في نفس الوقت؛ عصري ولكنه لا يزال يعكس تراث الشركة الذي يعود إلى 120 عامًا.
ستستخدم الشركة الآن اسم شكودا والسهم المجنح التقليدي في حلقة بشكل منفصل أكثر، حيث سيصبح الاسم أداة التواصل الرئيسية. يستخدم التصميم الجديد طباعة مختلفة تمامًا تعتمد على التناسق ومزيج من الأشكال الدائرية ذات حدود الشعار. كان العنصر الأكثر تحديًا هو دمج علامة الكارون فوق حرف S الذي يمثل جزءًا مهمًا من تراث شكودا التشيكي. يتم الآن إدماج ما يسمى بـ"háček " في الحرف الأول. وجد البحث أن علامة الكلمة المطبوعة أسهل في التعرف عليها وتحديدها.